Category Archives: youm7

On Life 231 – Wadie the Meek – July, 27, 2018

On Life 231 – Wadie the Meek – July, 27, 2018

       He asked: “how long would our years last for?!” I answered that we’d better think; “how we shall live our days?”    These words were the ones with which I began my previous articles, I didn’t know […]
On Life 229 – The Two Ways – July, 13, 2018

On Life 229 – The Two Ways – July, 13, 2018

We began speaking about Sir Doctor Magdy Yackoub, the legend which lives among us, and possesses the greatest features, the gentlest feelings, and the strongest principles of humanity. He has been a keeper of a message, a craver for a […]
On Life 228 – The Legend – July, 6, 2018

On Life 228 – The Legend – July, 6, 2018

“Universal Legend of Medicine”, “King of Hearts”, “Professor” and “Sir” are all titles described him, yet I would like to call him “A human”, as this is the real secret of Professor Magdy Yackoub’s greatness. Acquiring titles is not the […]
On Life 227 – The Test – June, 29, 2018

On Life 227 – The Test – June, 29, 2018

In the previous article, we spoke about the importance of the pursuit of universal peace by all human beings, as the future of the entire world depends on it: it represents either steps towards life, or a hastening towards the […]
On Life 226 – What if – June, 22, 2018

On Life 226 – What if – June, 22, 2018

Many questions have echoed in my mind, and doubtless to say they were addressed since ancient times in the minds of many: What if the world did not agree on the meaning of peace and hence what the meaning of […]
On Life 225 – Day of doing good – June, 15, 2018

On Life 225 – Day of doing good – June, 15, 2018

Our Muslim Brethren celebrates Eid al-Fitr nowadays and it is my pleasure to congratulate them all in Egypt, the Arab gulf and the world hoping for the good and happiness of all Egyptians and peace for our Egypt. The days […]
On Life 224 – Jealousy 2 – June, 8, 2018

On Life 224 – Jealousy 2 – June, 8, 2018

At the last article “Jealousy 1″, we tackled negative feelings of jealousy and I depicted its reasons and how it is considered a true catastrophe as if dominated one’s heart would fill it with what negatively influences one’s behavior and […]
On Life 222 – Jealousy 1– May,25, 2018

On Life 222 – Jealousy 1– May,25, 2018

One of the diversions one meets on the path of life that defines his roadmap and his destination, lies in his choice whether to overcome his negative feelings of jealousy or to surrender to it thus allowing it to overshadow […]

أرشيف التصنيف: اليوم السابع

عن الحياة (248) – «كل ما عليك» – 7/12/2018

عن الحياة (248) – «كل ما عليك» – 7/12/2018

قال: ذكرتَ أن “روبنز” انتبه لنفسه وهو يقوم بتقديم كل ما لديه من مال للصبى وغادر المطعم مسرعـًا! ألم يشعر بالقلق أو الندم عما قام به إذ قدم كل ما لديه؟ أجبته: لن أقدم لك رأيًا شخصيًّا، بل دعنى أذكر […]
عن الحياة (247) – «تونى روبنز» – 2/12/2018

عن الحياة (247) – «تونى روبنز» – 2/12/2018

قال: تحدثتَ عن الرحمة فى حياة من قدموا وأعطَوا، وكيف أن مشاعر السعادة تزداد فى أعماق الإنسان حين يقدم لمن حوله لا لمن تتضاعف ثروته؛ حيث يكون العطاء هو محرك مشاعره الحقيقى. قلت: نعم، وقد توقفت عند قصة “روبنز” التى […]
عن الحياة (246) – «دينامو السعادة» – 23/11/2018

عن الحياة (246) – «دينامو السعادة» – 23/11/2018

قال: تحدثتَ عن الرحمة والشعور بالآخرين، وذٰلك الطفل الذى وجد المحبة والرحمة من أصدقائه الذين شاركوه طعامهم فى سعادة شمَلتهم جميعًا. ولٰكن، أحقًّا تكمن سعادة كبيرة فى العطاء؟ أجبته: بالطبع! ولن أوضح من منظور دينى أخلاقى فقط، بل ببعض الأبحاث […]
عن الحياة (244) – «رسائل» – 9/11/2018

عن الحياة (244) – «رسائل» – 9/11/2018

قال: أود اليوم أن أتوقف قليلاً عن حديثنا؛ فقد انزعجت كثيرًا مما وقع الأيام الماضية: أعنى الاعتداء المقيت على مجموعة من المَسيحيِّين بطريق دير أنبا صموئيل المعترف مرةً ثانية؛ ليفقد سبعة أفراد منهم حياتهم ـ وستة من عائلة واحدة. أشعر […]
عن الحياة (243) – «دون أن يطلبوا» – 3/11/2018

عن الحياة (243) – «دون أن يطلبوا» – 3/11/2018

       قال: بدأت حديثك عن الرحمة المستمدة من الله – تبارك اسمه – التى لا تعرِفها إلا القلوب التى تعرِفه. أجبته: نعم، فمصدر الرحمة التى تملأ حياة البشر هو الله وحده؛ لأنه “الرحوم” الذى قدم إلى البشرية باب […]
عن الحياة (242) – «الرحمة» – 20/10/2018

عن الحياة (242) – «الرحمة» – 20/10/2018

قال: تحدثتَ عن عدل الله، وأنه ليس بصامت حيال ما يمر بحياة البشر من أحداث، لٰكنه يقدم فرصًا إلى جميع البشر كى ما يُدركوا الصواب فيسيروا عليه ويميزوا الخطأ فيقوّموه؛ لٰكن: أما توافقنى أن كثيرين من البشر لا يُدركون ذٰلك، […]
عن الحياة (241) – «ليس صمتـًا» – 12/10/2018

عن الحياة (241) – «ليس صمتـًا» – 12/10/2018

قلتُ: نعم الله عادل فى عطاياه؛ فهو يمنح كل إنسان ما يكفيه من مواهب ليحقق بها إنجازات عظيمة، لكن عليه أن ينميها ويستثمرها بالعمل والكفاح اللذين هما سر قوة كل عظماء الإنجازات. أمّا من نظن أنهم حُرموا بعض الأمور فى […]
عن الحياة (240) – «إنه الآن» – 28/9/2018

عن الحياة (240) – «إنه الآن» – 28/9/2018

قلت: تحدثنا عن عدل الله فى منح كل إنسان ملكات متنوعة تتطلب منه العمل الدؤوب؛ وهذا ما عبّر عنه الحكيم، ولمسناه فى حياة العظماء. وقد أعجبتنى كلمات أحدهم وهو يتحدث إلى من يرغب فى تحقيق التميز والنجاح فى الحياة مؤكدًا […]
عن الحياة (239) – «لا بديل.. ولا فرصة!!» – 21/9/2018

عن الحياة (239) – «لا بديل.. ولا فرصة!!» – 21/9/2018

قال لى: لقد بدأت كلماتك بأن الحياة ليست بساعاتها التى يحياها الإنسان بل بما يحققه فيها، متغلبًا على ما يصادفه من مشكلات واضطرابات، وهو سائر مستندًا إلى ثقته بالله وإيقانه بالخير؛ أترى هناك ثمة ثقة أخرى يحتاج إليها الإنسان فى […]
عن الحياة (238) – «ابتسامة!!» – 14/9/2018

عن الحياة (238) – «ابتسامة!!» – 14/9/2018

تساءل عن الإنسانية والمحبة؛ فأجبته: نعم، إن المحبة التي تشعر بآلام الآخرين وبأحزانهم وتشاركهم سعادتهم، والتي يمكنك أن تكتشف سماتها من أعمال الرحمة؛ هي عُنوان الإنسانية! توقفت قليلاً، ثم قلت: أتذكر صورة لشاب يتزوج بشابة تصغره بقليل ـ وإن كان […]